عملية تكميم المعدة

 ما هي جراحة تكميم المعدة لتخفيف الوزن؟

هل تفكر في إجراء جراحة تكميم المعدة لأنك جربت الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة لسنوات وما زال لديك الكثير من الوزن لتخسره؟ سترغب في معرفة المخاطر والفوائد ، وما الذي يجعل شخصًا ما مرشحًا جيدًا للعملية ، وما هي الالتزامات طويلة الأجل التي تحتاج إلى القيام بها للحفاظ على النتائج.

شاهد ايضاً | تجربتي مع عملية التكميم

في هذه العملية ، يقوم الجراحون بإزالة جزء من معدتك وضم الأجزاء المتبقية معًا لعمل معدة جديدة بحجم الموزة أو "كم". مع كيس صغير فقط (حوالي 1/10 حجم معدتك الأصلية) ، ستشعر بالشبع أسرع بكثير مما كنت تفعل من قبل. لن تتمكن من تناول الطعام بالقدر الذي اعتدت عليه ، مما يساعدك على إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم الجراحة بإزالة جزء من معدتك ينتج هرمونًا يعزز شهيتك.




إنه يختلف عن تحويل مسار المعدة

في المجازة المعدية ، يقوم الجراح بصنع كيس صغير يتخطى معظم معدتك ويذهب مباشرة إلى الأمعاء.


جراحة تكميم المعدة هي الأفضل للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) لا يقل عن 40. وهذا يعني أنك تزيد عن وزنك المثالي بمقدار 100 رطل أو أكثر. بعض الناس يكونون ثقيل الوزن للغاية بالنسبة لجراحة المجازة المعدية ، لذلك قد تكون بديلاً جيدًا.


ماذا يحدث

تستغرق الجراحة حوالي ساعة. سيقوم جراحك بإجراء بعض الجروح الصغيرة في بطنك وإدخال منظار البطن - وهو أداة مزودة بكاميرا صغيرة ترسل الصور إلى الشاشة. سيقوم الجراح بعد ذلك بإدخال أدوات طبية أخرى من خلال الجروح الإضافية وإزالة 3/4 من معدتك. أخيرًا ، سوف يعيدون توصيل بقية معدتك لتشكيل "الأكمام" أو الأنبوب.

شاهد ايضاً 

Comments