ما هي عملية شد البطن؟

 ما هي عملية شد البطن؟

عملية شد البطن هي إجراء يتم فيه تسطيح البطن عن طريق إزالة الدهون الزائدة والجلد وشد عضلات جدار البطن. يُعرف هذا الإجراء الجراحي أيضًا باسم شد البطن.


يمكن اعتبار شد البطن إجراءات "مصغرة" أو أكثر تدخلًا اعتمادًا على كمية الجلد والدهون. من المهم أن تثقف نفسك ، وتحلل موقفك بدقة ، وأن تأخذ وقت وصولك في قرار نهائي. لا ينبغي استخدام هذا الإجراء كبديل لفقدان الوزن.



من هم أفضل المرشحين لعملية شد البطن؟

تعد عملية شد البطن مناسبة لكل من الرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة عامة جيدة بشكل عام ولديهم وزن ثابت. من الأفضل أن تكون غير مدخن.


لا ينبغي الخلط بين شد البطن وشفط الدهون (الجراحة التجميلية المستخدمة لإزالة رواسب الدهون) ، على الرغم من أن الجراح قد يختار إجراء شفط الدهون كجزء من شد البطن. قد تجد النساء اللواتي لديهن عضلات وجلد مشدود بعد عدة حالات حمل أن الإجراء مفيد لشد تلك العضلات وتقليل هذا الجلد. تعد عملية شد البطن أيضًا بديلاً للرجال أو النساء الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة في مرحلة ما من حياتهم وفقدوا وزنًا كبيرًا ، ولكن لا يزال لديهم رواسب دهنية زائدة أو جلد مترهل في منطقة البطن.


متى يجب تجنب عملية شد البطن؟

إذا كنت امرأة لا تزال تخطط لإنجاب الأطفال ، فقد ترغب في تأجيل عملية شد البطن حتى تصل إلى مرحلة الإنجاب. أثناء الجراحة ، يتم شد عضلاتك الرأسية. يمكن أن تؤدي حالات الحمل المستقبلية إلى فصل هذه العضلات مرة أخرى.


إذا كنت لا تزال تخطط لخسارة قدر كبير من الوزن ، فلا تقم بعملية شد البطن على الفور. انتظر حتى يستقر وزنك.

نصائح بعد عملية شد البطن

من المهم ملاحظة أن عملية شد البطن تسبب تندبًا في البطن. يعتمد طول الندبة ، التي تمتد على طول خط البكيني ، على كمية الجلد الزائد. مع الحد الأدنى من الجلد الإضافي ، ينتج عن عملية شد البطن المصغرة ندبة قصيرة.


سيناقش جراح التجميل الخاص بك كل هذه الخيارات معك عندما تذهب للاستشارة. ستناقش أنت وجراحك النتائج التي تريدها ، وسيحدد الجراح الإجراء المناسب أثناء الاستشارة.

شاهد ايضاً 

عملية الفتق بالمنظار

ما هي عملية الساسي

 ما هو فتق الحجاب الحاجز؟

Comments