إصلاح الفتق بالمنظار

 يتم إجراء إصلاح الفتق بالمنظار بالتخدير العام ويتطلب استخدام أنبوب التنفس.

يتم إجراء ثلاثة شقوق نصف بوصة أو أصغر في الجزء السفلي من البطن. في إصلاح الفتق بالمنظار ، يتم إدخال كاميرا تسمى منظار البطن في البطن لتصور عيب الفتق على الشاشة. تُستخدم الصورة على الشاشة لتوجيه حركات الجراح. يتم إزالة كيس الفتق من العيب الموجود في جدار البطن ، ثم يتم وضع شبكة صناعية لتغطية عيب الفتق. أثناء القيام بذلك ، يحرص الجراحون على تجنب إصابة الأعصاب القريبة من الفتق (التي يمكن أن تسبب ألمًا مزمنًا في حالة الإصابة) ، أو الأوعية الدموية التي يمكن أن تنزف ، أو الأسهر (التي تحمل الحيوانات المنوية من الخصية ويمكن أن تقلل من الخصوبة في حالة الإصابة. ). تُغلق الشقوق الصغيرة بغرز (غُرز) تذوب من تلقاء نفسها بمرور الوقت. يجب عليك مناقشة جميع خيارات إصلاح الفتق مع الجراح لتحديد الطريقة الأفضل لك.

يعود غالبية المرضى الذين يخضعون لإصلاح فتق الفخذ الاختياري أو غير الطارئ إلى منازلهم في نفس يوم الجراحة بمجرد السيطرة على الألم ، وبعد التبول ، ويكونون قادرين على تحمل الطعام أو السوائل دون الشعور بالغثيان أو القيء.

شاهد ايضاً | عملية الفتاق بالمنظار

رعاية ما بعد الجراحة في المنزل

يمكن أن يتوقع معظم المرضى وجعًا خلال أول يوم إلى يومين بعد الجراحة. تناول مسكنات الألم على النحو الذي وصفه لك الجراح. قد يعاني بعض المرضى من كدمات (كدمات) في منطقة الفخذ وحولها. هذا امر طبيعي. ومع ذلك ، إذا كان هناك تورم كبير في الفخذ ، يجب عليك الاتصال بالجراح. يجب أن تمشي كل يوم مع الحد من النشاط الشاق مثل الجري ورفع أي شيء يزيد وزنه عن 5 إلى 10 أرطال (ما يعادل جالونًا من الحليب) حتى يتم تقييمها من قبل الجراح في زيارتك بعد الجراحة من أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة. بشكل عام ، إذا كان النشاط مؤلمًا ، فلا ينبغي القيام به. يؤدي الإمساك والضغط أثناء التبرز إلى زيادة الضغط على الإصلاح ويجب تجنبه ؛ تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف واستخدم ملينات البراز إذا لزم الأمر.

اتصل بجراحك إذا كنت تعاني من حمى أعلى من 100.4 درجة فهرنهايت ، أو قشعريرة ، أو ألم يزداد سوءًا بمرور الوقت ، أو عدم القدرة على التبول ، أو عدم القدرة على الأكل دون الشعور بالغثيان ، أو احمرار أو نزيف صديد من الشق (الشقوق).


Comments